أفادت تقارير صحافية فرنسية، بأن المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي، تلقى أنباء مزعجة بعد ملحمة كرواتيا، التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف في افتتاح مباريات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم، وذلك باحتمال خسارة اثنين من ركائزه الأساسية في معركة بلجيكا القادمة.

ونقلت الصحف والمواقع المغربية عن موقع “فوت ميركاتو”، أن مدرب أسود أطلس، يواجه خطر فقدان الثنائي العالمي أشرف حكيمي ونوصير مزراوي في مباراة الأحد أمام منتخب الشياطين الحمر، بعد شعور مدافع باريس سان جيرمان، بانزعاج على مستوى الفخذ، فور انتهاء مباراة وصيف بطل العالم، فيما سبقه مدافع بايرن ميونخ، بالتعرض لانتكاسة عضلية أثناء المباراة، على إثرها اضطر لترك مكانه يحيى عطية الله.

أيضا موقع “كووورة” الشهير، علم من مصادره، أن حكيمي عانى من بعض الآلام في العضلة الخلفية للفخذ بعد مباراة ظهر الأربعاء، ومن المفترض أن يكون رفقة زميله مزراوي، بحاجة لتقرير طبي بالأشعة، لمعرفة التشخيص المبدئي لإصابة وتقدير وضعهما ومدى جاهزيتهما لمباراة ثالث العالم النسخة الماضية.

واتفق المصدران، على أن الطاقم الطبي للمنتخب المغربي، سيراقب مدى تطور الحالة الصحية للاعبين قبل مواجهة بلجيكا، على أمل أن تكون مجرد إصابات بسيطة، لحاجة الركراكي الماسة لخدمات وخبرة الثنائي في المباراة الفارقة على تأشيرة الصعود لدور الـ16 للمونديال، خاصة بعد استعادة مهاجم تولوز زكرياء بوخلال، بتغلبه على الإصابة التي عانى منها قبل وصوله إلى معسكر المنتخب، ليعزز خيارات المدرب الهجومية.

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي سيخوض مباراة بلجيكا، تحت شعار “لا بديل عن النتيجة الإيجابية”، للإبقاء على آماله في كسر عقدة اللعب في إقصائيات كأس العالم، وذلك بعد فوز كيفن دي بروين ورفاقه على منتخب كندا بهدف نظيف، ليتصدروا المجموعة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن الأسود وكرواتيا.

ومعروف أن المنتخب المغربي، لم يتأهل لمراحل خروج المغلوب في كأس العالم، إلا مرة واحدة، وكانت في مشاركته الثانية في نسخة المكسيك 1986، بقيادة بادو الزاكي وعزيز بودربالة والتيمومي وباقي الأساطير، الذين تعادلوا في أول مباراتين أمام بولندا وإنكلترا، ثم انفجروا في وجه البرتغال بالثلاثة، وفي الأخير، خرجوا من دور الـ16، بهزيمة مشرفة أمام وصيف البطولة منتخب ألمانيا بهدف نظيف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *