أعلنت مجموعة Lesieur Cristal عن خفض أسعار منتجاتها المختلفة من زيت المائدة المصنع من عباد الشمس، سواء بالنسبة للمستهلكين النهائيين أو لعملائها في الصناعة الزراعية.

وحسب بلاغ للشركة، فإنه منذ عام 2020 ، تضرر قطاع زيوت المائدة بشدة من تأثير ارتفاع أسعار المواد الأولية وتقلب أسعارها دوليًا.

وأوضح البلاغ أن المواد الأولية الزيتية، تعرف ارتفاعا في أسعارها بسبب العديد من العوامل الخارجية، مشيرة إلى أن هذا القطاع بالمغرب يستورد أكثر من 99% من حاجياته من المواد الأولية، مما يجعله من أكثر القطاعات تأثراً بارتفاع أسعار المواد الأولية للزيوت.

وحسب ذات المصدر، “بعدما أصبحت المواد الأولية لزيت عباد الشمس متوفرة في السوق الدولية،فإن الشركة قررت خفض سعر منتوجاتها من زيت المائدة المصنع من عباد الشمس وذلك بالنسبة للمستهلكين وكذا الزبناء الصناعيين. مشيرة أنها قررت تطبيق هذا الانخفاض على أسعارها في السوق الوطنية، حيث سيعرف منتوج لوسيور، الزيت المتعددة الحبوب المصنعة جزئيا من زيت عباد الشمس، انخفاضا طفيفا في أسعار اللتر.

وشددت على أن سعر منتوج “ويلور”، المكون من زيت عباد الشمس بنسبة 100%، سيشهد انخفاضا كبيرا بنسبة 15% تقريبا، كإجراء ذي أثر فوري، مضيفة أن منتوج “ويلور Duo” أيضا، سيعرف انخفاضا في الأسعار، ولكن بدرجة أقل، نظرا لأنه يتكون من مزيج من زيوت عباد الشمس وزيوت الكولزا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.