الرئيسيةالسياسة

4 مخازنية يطلبون اللجوء بإسبانيا

كشفت وسائل إعلام إسبانية أن أربعة عناصر من القوات المساعدة المغربية قد تمكنوا من الهجرة غير النظامية إلى مدينة سبتة المحتلة في الأسبوع المنصرم.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر في الشرطة الإسبانية، أن أربعة عناصر من الذين يفترض فيهم أن يحرسوا الحدود، قاموا بالسباحة نحو الثغر المحتل، لتقديم طلبات لجوء والانتقال إلى إسبانيا.

وأشار ذات المصدر إلى أن واحدا من العناصر الأربعة الذين تم توقيفهم بعد دخولهم سبتة، كان يحمل معه وثائق تثبت أنه ينتمي للقوات المساعدة، في حين أكد الثلاثة الآخرون أنهم ينتمون بدورهم لذات الجهاز، دون أن يثبتوا ذلك بوثائق.

وأشارت صحيفة “إلفارو دي سبتة” المحلية إلى أن عددا من أفراد القوات المساعدة يسبحون بدورهم للمدينة المحتلة، بين الفينة والأخرى بهدف قبول معالجة طلبات لجوئهم ليتمكنوا من الانتقال إلى إسبانيا وتحسين ظروفهم.

ولفت ذات المصدر إلى أن من بين الأسباب التي شجعت أفراد القوات المساعدة المغربية على السباحة نحو المدينة المحتلة أن حوالي 250 شخصا من المغاربة الذي دخلوا في الهجرة الجماعية خلال شهر ماي المنصرم، تمكنوا من عبور البحر الأبيض المتوسط بعدما وافقت السلطات على قبول معالجة طلبات لجوئهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى