الرئيسيةالمجتمع

الحسيمة.. احتجاج مهنيي سيارات الاجرة على قرار تقليص عدد الركاب

نظم العشرات من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الاول، شكلا احتجاجيا بعد زوال اليوم السبت 24 يوليوز، بالمدخل الشمالي بمدينة امزورن، احتجاجا على قرار الحكومة بتخفيض عدد الركاب المسموح بنقلهم من 5 ركاب الى 3، وذلك في إطار إجراءات جديدة تهدف الى مواجهي ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي هذا الاحتجاجي بعد قرار الحكومة التشديد على حركة التنقل، معتبرا هذا الاجراء يمس شريحة كبيرة من سائقي سيارات الأجرة من الصنف الاول باقليم الحسيمة.

وتطالب السلطات الحكومية، باعادة النظر في اجراء تخفيض عدد ركاب سيارات الاجرة، والذي تم اتخاذه دون تنسيق مع ممثلي السائقين على حد قوله.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الوقاية من انتشار وباء كورونا، بعد تسجيل ارتفاعها متزايدا في عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتشمل هذه الإجراءات حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا. كما تهم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة ومنع إقامة جميع الحفلات والأعراس ومراسيم التأبين مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن.

كما تقضي الإجراءات بالتقيد ب 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم ووسائل النقل العمومي والمسابح العمومية كما تشمل عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة أكثر من 50 شخصا مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى