الرئيسيةالسياسة

شباط يلتحق بالحركة الشعبية ويعقد لقاء بمنزل أوزين بواد إفران وخلافات داخل السنبلة

كشف مصدر، أن حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الإستقلال، قام يوم الخميس 22 يوليوز الجاري، بزيارة خاصة لمنزل محمد أوزين عضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية بمركز حد واد إفران التابع لإقليم إفران.

وأورد ذات المصدر أن اللقاء الذي جمع حميد شباط بمحمد أوزين على مأدبة غذاء في بيت الأخير، تم خلاله مناقشة مجموعة من القضايا من أبرزها قرار حميد شباط القاضي بالإلتحاق رسميا بصفوف حزب الحركة الشعبية، رغم وجود خلافات وعدم اتفاق داخل الحركة الشعبية بسبب مخاوف سيطرة شباط على الحزب بعد الانتخابات.

ويعتبر قرار إلتحاق الأمين العام السابق لحزب الإستقلال بحزب الحركة الشعبية سابقة من نوعها في المشهد السياسي المغربي، مما يؤكد حسب عضو قيادي بحزب “الميزان” أن حميد شباط لم يكن يوما يؤمن بمبادئ وقيم حزب علال الفاسي، وإذا كان العكس صحيح فكان بالأحرى له خوض الإستحقاقات الإنتخابية بشكل مستقل وليس الإنضمام لحزب منافس للتنظيم الحزبي الذي تزعمه لسنوات، يورد نفس المصدر.

وحضر هذا اللقاء عدد من مناضلي حزب الحركة الشعبية ، من قبيل محمد أحمو الطاهري ومحمد ملوك وعبد الحق أوتايوفت وحدو أزورار، حيث رحب الحضور برغبة شباط الإلتحاق بحزب الحركة الشعبية، في انتظار الإعلان الرسمي لهذا الحدث غير المسبوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى