الرئيسيةالسياسة

طلبة الطب يستعدون لتنظيم وقفات احتجاجية

طالبت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، من وزيري الصحة والتعليم العالي،  عقد لقاء مستعجل، من أجل مناقشة مقتضيات محضر 29 غشت، محذرين مما سموه “بهضم حقوق الطلبة الذي يساهم في ارتفاع منسوب الاحتقان بكليات الطب”.

ودعت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، إلى حسم مواضيع عالقة بطريقة استعجالية، على رأسها تأخر صرف مستحقات الأطباء الداخليين بالمستشفيات الجهوية مع احترام الزيادة المتفق عليها، وصرف منحة التعليم العالي مع المطالبة بإدراجها في السلم الثالث، إضافة إلى حذف الشق الخاص بمعدل النقاط من مكونات اخبار الإقامة، وكذا توفير المعدات الضرورية للأشغال التطبيقية والتداريب الاستشفائية.

وأكدت اللجنة على ضرورة اتخاذ إجراءات تضمن تكافؤ الفرص وزيادة مقاعد المتبارين لاجتياز مباريات الإقامة، ورفع جودة التكوين وإعادة فتح الأحياء الجامعية.

وشددت اللجنة على أحقية الطلبة الأطباء القائمين بمهام الداخليين بالسنة السابعة من التكوين، في الاستفادة من التعويضات على الجهودات التي قاموا بها خلال أزمة كورونا.

وأعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، عزمها تنظيم وقفات احتجاجية، بالكليات التسع للطب وطب الأسنان والصيدلة، سيتم تحديد موعدها في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى