الرئيسيةالسياسة

بوطوالة: ندعم مسيرة شعبية لإسترجاع سبتة ومليلية المحتلتين

أطلق نشطاء مغاربة، دعوات لتنظيم مسيرة خضراء ثانية، نحو سبتة ومليلية المحتلتين، وذلك على ضوء توتر العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسبانية، بسبب إستقبال الأخيرة لزعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، ابراهيم غالي، سرا، رغم الدعاوى القضائية التي تلاحقه والتي تتعلق بجرائم الحرب والإغتصاب.

في هذا الصدد، عبر علي بوطوالة الكاتب الوطني للطليعة الديمقراطي الاشتراكي، في تصريح لموقع “الأهم24″، عن دعمه لتنظيم مسيرة لإسترجاع المدينتين المحتلتين، لكن وفق شروط محددة.

واوضح بوطوالة، أن القضية الوطنية لها الاسبقية، وهي فوق كل اعتبارات، وبالتالي ان كانت هناك مبادرة وطنية شعبية تحقق الاجماع الوطني وبمنهجية ديمقراطية لتعبئة مكونات الشعب المغربي، فإننا سنكون من أول المشاركين.

وأجاب الكاتب الوطني للطليعة الديمقراطي الاشتراكي، على سؤال “الأهم24″، حول موقف من استعمال المغرب لورقة دعم “إنفصاليي” كتالونيا وباسك، ردا على الدعم الإسباني للبوليساريو، قائلا: “بعض الدول تلجأ لمسألة المعاملة بالمثل لكن اتعقد انه لا ينبغي التسرع في هذا الامر لان له تداعيات كبيرة.

واضاف بوطوالة: نتمنى ان تكون الازمة مع اسبانيا مؤقتة وان يتم التغلب عليها عبر المفاوضات، لان هناك مصالح مشتركة بين البلدين، وبالتالي التعقل ضروري في معالجة الاشكاليات وان كانت اسبانيا هي التي ارتكبت خطأ باستقبال زعيم البوليساريو.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى