الرئيسيةالسياسة

استئنافية البيضاء تؤجل محاكمة الريسوني والراضي

أجلت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء اليوم الثلاثاء محاكمة الصحافي سليمان الريسوني إلى غاية يوم 3 يونيو المقبل، وذلك لإعداد الدفاع.

كما قررت المحكمة المداولة في السراح المؤقت لجلسة يوم الخميس 20 ماي الجاري، بناء على الطلب الذي تقدمت به هيأة دفاع الريسوني.

وفي سياق متصل، أعلنت محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، عن تأخير جلسة محاكمة الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو إلى غاية فاتح يونيو المقبل، بناء على طلب الدفاع، مع اعتبار القضية جاهزة، وكآخر أجل لتقديم الدفوع الشكلية.

وخاض عدد من النشطاء اليوم وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالبيضاء للمطالبة بإطلاق سراح الريسوني، وكذا عمر الراضي، الذي يخوض بدوره فصلا جيدا من المحاكمة رفقة الصحافي عماد استيتو.

وتطالب عدد من الهيئات والشخصيات المغربية والأجنبية السلطات بوقف اعتقال الصحافيين الريسوني والراضي وتمتيعهما بالسراح المؤقت، ضمانا لحقهما في محاكمة عادلة، في وقت تخوض فيه عائلتاهما اعتصاما أمام سجن عكاشة منذ أيام.

ويشار إلى أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، سبق أن رفضت طلب السراح المؤقت للريسوني وكذا للراضي أكثر من مرة، رغم تأكيد الدفاع على أن كل الضمانات القانونية متوفرة للمتابعة في حالة سراح، سواء بالنسبة للريسوني أو الراضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى