الرئيسيةالسياسةالمجتمع

حناجر المغاربة تطالب بطرد المبعوث الصهيوني بالمغرب

احتشد المئات من المغاربة في مجموعة من المدن المغربية مساء أمس تنديدا بجرائم الكيا الصهيوني والجرائم التي طالت أهي غزة فضلا عن التنديد بكل أشكال التطبيع والصمت عن العدوان على الفلسطينيين والذي خلف شهداء وضحايا أغلبهم أطفال وشباب.

هذا وقد عرفت الوقفة التي دعت لها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع حضورا وازنا لقيادات سياسية من مشارب مختلفة وحدها النضال من أجل القضية الفلسطينية والدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقه في العيش وحقه في استرجاع أراضيه المسلوبة من لدن الكيان الصهيوني المحتل.

المحتجون رفعوا شعارات تندد بجرائم جيوش الاحتلال وتدعو بالصوت الواضح الى طرد المبعوث الصهيوني بالمغرب وإغلاق مكتبي الاتصال بالرباط وبتل أبيب المحتلة، فضلا عن شعارات تدعو الى التضامن مع القضية الفلسطينية من قبيل “قضية فلسطين قضية وطنية، المغرب وفلسطين شعب واحد مش شعبين”.

هذا وقد عرفت الوقفات التضامنية الموحدة في الزمان والمنعقدة في مجموعة من المدن المغربية حضورا وتطويقا أمنيين فيما عرفت العاصمة الرباط تدخل القوات العمومية لمنع المسيرة التضامنية مما أدى الى استفزاز عدد من النشاط الذين كانوا في مقدمة المسيرة التضامنية والتي اختتمت بكلمة حضرتها عموم الجماهير الشعبية التي استجابت لنداء الجبهة.

في سياق متصل دعت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع أبناء الشعب المغربي والرافضين لكل أشاكل التطبيع وكذا العدوان الصهيوني على فلسطين الى مسيرة وطنية شعبية الأحد المقبل 23 ماي 2021، وذلك تجسيدا لبرنامجها النضالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى