الرئيسيةالسياسة

مبادرة لطي ملف نشطاء حراك الريف بالخارج

كشف نوفل المتوكل احد ابرز نشطاء الحراك في الخارج، عن مبادرة لطي ملف الحراك، وخاصة في الجانب المتعلق بنشطائه المتواجدين بمختلف دول اوروبا، والذين يفترض انهم متابعون من قبل السلطات القضائية المغربية.

وأوضح ذات المصدر في بث مباشرة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” ان هذه المبادرة تهدف إلى تصفية الأجواء، وخلاق حالة من الثقة بين النشطاء والدولة المغربية من اجل طي هذا الملف، الذي اثر سلبا على الوضعية الاجتماعية والاقتصادية بالحسيمة.

وأشار ان المبادرة يقودها رفقة مجموع من الفعاليات السياسية والمدنية، من داخل المغرب وخارجه، لتجاوز الوضعية التي تعيشها الحسيمة، وتمكين كل ابناء المنطقة المتواجدين في الخارج من دخول الى البلاد بدون اي مشاكل.

وقال المتوكل ان المنطقة تعرف خلال السنوات الأخيرة، أزمة اقتصادية خانقة مما جعل الكثير من الشباب يغادرونها في قوارب الموت، مما يستوجب تضافر جهود أبنائها من اجل إعادة إحيائها من جديد.

ودعا الناشط الحراكي أبناء الحسيمة الموجودين بالخارج اى الاستثمار في المنطقة، من اجل تنميتها وخلق فرص الشغل لشبابها، الذين تسيطر عليهم فكرة الهجرة، لغياب الافاق، كما دعا الشباب الى الانخراط في العملية السياسية، بمدينة الحسيمة، من اجل تسيير الجماعة، وضع حد لسيطرة لوبيات العقار على تسيير الشأن المحلي ببلدية الحسيمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى