الرئيسيةدولي

غزة.. ارتفاع ضحايا عدوان الإحتلال إلى 32 شهيدا و220 جريحا

ارتفعت حصيلة التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، مساء الثلاثاء، إلى 32 شهيدا و220 جريحاً ، وفق إحصائية رسمية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، إن 32 فلسطينيا استشهدوا منذ بدء التصعيد (الإثنين) وحتى الساعة 10:45 من مساء الثلاثاء (19.45ت.غ).
وأوضحت الصحة أن من بين الشهداء 10 أطفال وسيدة، إضافة إلى 203 إصابات بجراح مختلفة.
ومنذ مساء الإثنين، يشن كيان الاحتلال الإسرائيلي غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، بينما ترد فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق الصواريخ على مدن إسرائيل.
وقتل 3 إسرائيليين وأصيب 31 آخرون جراء إطلاق صواريخ من قطاع غزة على كيان الاحتلال، وفق هيئة الإسعاف العبرية (نجمة داود الحمراء).
ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي الشيخ جراح بالقدس العربية المحتلة، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم، حيث تواجه 12 عائلة خطر الإخلاء من منازلها لصالح مستوطنين بموجب قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية.

وصباح الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال أنه استهدف نحو 130 موقعا، واغتال 15 ناشطا من حركة المقاومة الإسلامية حماس، منذ بدء هجماته على القطاع، في عملية سماها “حارس الأسوار”.

وانتقل التوتر إلى غزة بعد أن منحت “الغرفة المشتركة” للفصائل الفلسطينية كيان الاحتلال مهلة حتى 15:00 (ت.غ) من مساء الإثنين، لسحب جنودها من المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بمدينة القدس المحتلة والإفراج عن المعتقلين.

(الأناضول)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى