الاقتصادالرئيسية

رغم أزمة كورونا.. ثروة أخنوش تقفز إلى 1.9 مليار دولار

على الرغم من أن العام الماضي كان من أصعب الأعوام في التاريخ الحديث، إلا أنه لم يكن كذلك على أثرياء العالم؛ إذ على نحو مغاير وغير متوقع، زاد عدد الأثرياء بشكل ملحوظ على مدار 2020. وفقا لمجلة “فوربس” الأمريكية.

وذكرت المجلة في تحديث جديد لشهر ماي الجاري، أن ثروة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات؛ وصلت إلى 1.9 مليار دولار.

وضمت قائمة العام الحالي 22 مليارديرا عربيا، مقارنة بـ21 مليارديرا في العام الماضي وشهدت عودة الملياردير المغربي، عثمان بن جلون ب 1.3 مليار دولار إلى جانب الملياردير القطري حمد بن جاسم آل ثاني بصافي ثروة بلغت 3.1 مليار دولار.

ورغم الأزمة الاقتصادية التي صاحبت جائحة كورونا، إلا أنها أضافت لقائمة أثرياء العالم نحو 600 مليارديرا منهم 493 ظهروا في القائمة للمرة الأولى مقارنة بالعام الماضي، بمعدل إضافة ملياردير كل 17 ساعة، وفق قائمة “فوربس” لأثرياء العالم لعام 2021.

وفيما يخص ثروة الملياردير عزيز أخنوش، فقد حققت، بحسب المجلة، زيادة مفاجئة منذ أبريل 2020 إلى حدود ماي 2021، بزيادة بلغت 900 مليون دولار، ليُصبح صافي ثروته ضمن التنصيف الجديد 1.9 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى