الرئيسيةالسياسة

منع وقفة احتجاجية لمستخدمي مطار العروي

منعت سلطات مدينة الناظور، أمس الخميس 06 ماي الجاري، وقفة احتجاجية، نظمها المكتب المحلي لمستخدمي شركة “سويسبور” للخدمات الأرضية بمطار العروي الدولي.

وكان عمال الشركة المذكورة، والمنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بصدد الخروج للاحتجاج على حرمانهم من الدعم المخصص للمتوقفين عن العمل في القطاع السياحي، بعد توقيفهم عن العمل بسبب إجراءات تعليق الرحلات الجوية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، مع عدة بلدان والاكتفاء بتنظيم رحلات استثنائية تارة وتارة أخرى بالإغلاق الكلي، وأخر فصولها تعليق الرحلات الجوية مع 54 دولة.

وفي ذات السياق، كان المكتب المحلي لمستخدمي شركة “سويسبور” المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، قد قطع أشواطا مرطونية وطويلة من مراسلة جميع الجهات المسؤولة، إقليميا ووطنيا تعبيرا منهم عن حسن نيتهم في المطالبة بحل هذا الملف من طرف من بيدهم الحل بإضافتهم إلى الفئات المستفيدة من الدعم نظرا لارتباطهم الوثيق بالقطاع السياحي وتضررهم المباشر جراء تعليق هاته الرحلات الجوية.

وأشار عمال ومستخدمي الشركة المذكورة، أن جميع مراسلاتهم ومطالبهم، قوبلت بالتجاهل وعدم التفاعل الايجابي، الشيء الذي جعل المكتب المحلي لمستخدمي الشركة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل يخرج ببلاغ عن وقفة احتجاجية انذارية يعبرون فيه عن أسفهم للتعامل السلبي للجهات الإقليمية مع ملفهم المطلبي.

وتفعيلا لهذا البلاغ تم يوم 6 ماي 2021 الخروج إلى الشارع للتعبير عن استنكارهم وتضمرهم من عدم التجاوب، حيث قوبلت وقفتهم الإنذارية كذلك بالمنع.

وبالرغم من ذلك، سجل المكتب المحلي لشركة “سويسبور” للخدمات الأرضية بمطار العروي وقفة رمزية أمام العامة رفعوا فيها عدة شعارات منددة ومستنكرة لهذا القرار ليرفع الشكل النضالي بالعزيمة والإصرار على التشبث بمطلبهم المتضمن الاستفادة من الدعم المالي المخصص للمتوقفين عن العمل في القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى