الرئيسيةالسياسة

محاكمة رئيسي جماعة بجناية اختلاس وتبديد أموال عامة

بثت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، اليوم الجمعة 7 ماي الجاري، في ملفين يتابع فيهما الرئيس السابق لجماعة أمزوضة وخلفه، من أجل جناية تبديد أموال عامة والتزوير بالنسبة للأول واختلاس أموال عامة بالنسبة للثاني.

وقد قررت غرفة الجنايات الإبتدائية، تأجيل محاكمة رئيس جماعة أمزوضة الحي أحمد واهروش المتابع في حالة سراح من أجل اختلاس أموال عامة، إلى غاية يوم 12 من نفس الشهر، وذلك من أجل إتمام المرافعات.

ويتابع رئيس جماعة أمزوضة على خلفية شكاية تقدم بها مستشار جماعي، إلى النيابة العامة، يتهمه من خلالها بارتكاب خروقات مالية و تدبيرية طيلة ثلاثة سنوات متتالية من تدبيره لشؤون الجماعة.

 كما قررت هيئة المحكمة خلال جلستها لنفس اليوم، تأجيل محاكمة الرئيس السابق لجماعة أمزوضة “بلكطو” إلى غاية جلسة 23 يونيو المقبل، لإجراء المسطرة الغيابية في حق المتهم”عثمان، ص” واستدعاء الصحاري و المرابط.

ويتابع الرئيس الأسبق الذي انطلقت أولى جلسات محاكمته يوم 15 يناير المنصرم، إلى جانب ثلاثة متهمين آخرين، من أجل تبديد أموال عامة وخاصة تحت يده بمقتضى وظيفته والتزوير في محررات رسمية واستعمالها بالنسبة للمتهم الرئيسي، والمشاركة في تزوير محررات رسمية واستعمالها لباقي المتهمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى