الرئيسيةالسياسة

الحياني يجر عمدة الرباط للقضاء

تقدم عمر الحياني، مستشار عن فدرالية اليسار الديمقراطي، بمجلس مدينة الرباط، بشكاية ضد عمدة مدينة الرباط، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، محمد الصديقي، بسبب طلب كان قد تقدم به الحياني في وقت سابق للحصول على معلومات تخص تدبير الجماعة الترابية.

وافاد الحياني، في تدوينة له، إنه وضع شكاية، الخميس 6 ماي الجاري، لدى لجنة الحق في الوصول للمعلومات، ضد محمد الصديقي عمدة الرباط”، مبررا ذلك بكونه وضع طلبا لدى الجماعة في فبراير الماضي للحصول على لائحة مكتري المحلات التجارية التابعة للجماعة، مع مساحة كل واحد منها، واستعماله التجاري، ومبلغ السومة الكرائية”.

واضاف عضو المجلس الوطني للحزب الاشتراكي الموحد، أنه “سبق له أن وضع هذا الطلب لدى الرئيس في إطار سؤال كتابي، في مارس 2019، و لم تتم الإجابة عنه، ثم في غشت 2020″، مؤكدا على أن “الرئيس لم يزودهم إلا بالسومة الكرائية التقريبية لكل نوع من المحلات، وهي مبالغ جد هزيلة بالمقارنة مع السوق، ولكن دون لائحة المكترين، لأن تما فين كاينة “إن” “، وفق تعبيره.

وأردف الحياني أن “الطلب الذي وضعه في فبراير الماضي يستند على القانون رقم 31/13،  المتعلق بحق الوصول إلى المعلومة، الذي دخل حيز التنفيذ في مارس 2020″، متسائلا عن “أهمية كل هذه القوانين إذا لم يطبقها حتى منتخبو حزب رئيس الحكومة في عاصمة البلاد؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى