الرئيسيةالسياسة

“الأوضاع المزرية” تدفع أطباء القطاع العام للاحتجاج

راسلت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، وزير الصحة خالد أيت الطالب، بخصوص الأوضاع المزرية التي يعاني منها الأطباء والصيادلة وجرحى الأسنان بالقطاع العمومي للصحة.

ودعت النقابة في المراسلة الموجهة لأيت الطالب، إلى تفعيل كل الالتحاقات بالأزواج والانتقالات الموقوفة التنفيذ من 2018، مشددة على ضرورة التفعيل الحتمي والآني لالتحاق كل الناجحين بمباريات الإقامة للتخصص، بمختلف المراكز الاستشفائية لتكوينهم المستمر.

وحمل أطباء القطاع العام، الوزارة، مسؤولية تأخيرات إلحاق الناجحين بالمراكز الاستشفائية لتكوينهم المستمر، والتي اعتبرتها “خالية من أي تبرير”.

وطالبت النقابة بإنهاء كل التعيينات المؤقتة وتحويل أصحابها إلى مسارهم الطبيعي، بتخويلهم تعييناتهم النهائية بمقرات عملهم النهائية.

ودعت النقابة لإعادة إمكانية الاستفادة من العُطل الإدارية المُعَطلة، ولو استدعى الأمر معالجته حالة بحالة وبالتدريج وعلى أقساط.ط

وطالب أطباء القطاع العام، الوزارة بالتراجع عن العمل يوم السبت، نظراً لقدرة الأطر الصحية على رفع التحدي الوطني بمتابعة فصول التلقيح، الرائد فيها بلدنا دوليا، بكل عزم وإرادة، من خلال أيام العمل الخمسة القانونية من الإثنين إلى الجمعة، خاصةً مع توفر متقطع لجرعات اللقاح، وإمكانية طول وامتداد فترة عملية التطعيم لشهور أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى