الرئيسيةالمجتمع

نقابة تدعو فردوس الى الزيادة في منح التفوق وتنويع خدمة السكن

راسل المكتب الوطني للنقابة الوطنية للشبيبة و الرياضة وزير الثقافة والشباب والرياضة ورئيس مؤسسة النهوض بالأعمال الاجتماعية لفائدة موظفي وأعوان وزارة الشباب والرياضة حول تطوير وتنويع باقة الخدمات لصالح منخرطي المؤسسة، داعين الى إصدار تعليمات للمصالح المختصة بقطاع الشباب والرياضة قصد تمكين المؤسسة من المبلغ الكامل للمنحة السنوية المقدم ضمن مشروع الميزانية السنوية برسم 2021 أمام اللجنة المديرية المنعقدة في دورة خريف 2020. والمحدد في (22.000.000.00) إثنين وعشرين مليون درهما.

ودعا المكتب الوطني للنقابة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل لعقد دورة استثنائية للجنة المديرية للمؤسسة وفق مقتضيات المادة 11 من القانون الأساسي للمؤسسة قصد المصادقة على تحويل المخصاصات المالية للخدمات والأنشطة الملغاة، والتي تعذر تنفيذها نتيجة جائحة كورونا، قصد دعم وتطوير خدمات أخرى.

المصدر ذاته دعا في بلاغ توصل به موقع “الأهم 24” الى الزيادة في منحة الدخول المدرسي مع تعميمها لفائدة جميع المنخرطين برسم الموسم الدراسي المقبل 2021/2022، فضلا عن الرفع من منح التوفوق الدراسي لفائدة أبناء المنخرطين الحاصلين على شهادة البكالوريا، مع التدقيق في معايير الاستفادة بما يضمن عدالة مجالية بين الجهات والفئات المهنية للمنخرطين ،في ظل تباين العرض المدرسي عمومي خصوصي وكذا بين التخصصات الآداب العلوم.

في السياق ذاته دعا المكتب النقابي المذكور الى تنويع خدمة مسكني بشمولها لكل صيغ الاستفادة من الحق في السكن بدل الصيغة الحالية التي تدعم شكلا واحدا من السكن، مع إمكانية تنويع عناصر هذه الخدمة عبر باقة ثلاثية ( دعم جزافي مباشر – قرض بدون فائدة من المؤسسة – قروض ميسرة من الأبناك).

هذا وقد طالبت النقابة بتجويد وتنويع خدمة دعم عيد الأضحى على غرار عدد من المؤسسات المماثة، وذلك بالرفع من المنحة الجزافية إلى (1.000.00) ألف درهم، وإمكانية تقديم قروض بدون فائدة في حدود (3.000.00) ثلاث ألاف درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى