الرئيسيةالمجتمع

50 درهم تجر “مخزني” للسجن

قررت المحكمة الابتدائية بمحكمة بمدينة الجديدة متابعة عنصر من عناصر القوات المساعدة “مخزني” في حالة اعتقال وذلك بتهمة تلقي رشوة من أحد الباعة بسوق معروف وسط المدينة.

وتعرض صاحب محل تجاري، بسوق لالة زهرة بمدينة الجديدة، للابتزاز من طرف المخزني الموقوف والمتابع في حالة اعتقال، بعدما طالبه بمبلغ حدده في 50 درهم، مقابل غض الطرف عنه، ليضطر البائع إلى التبليغ عن قضية الابتزاز الذي تعرض له عن طريق الاتصال بالرقم الأخضر، الذي وضعته النيابة العامة رهن إشارة المواطنين والمواطنات للتبليغ عن جميع مظاهر الرشوة.

وفور إخطارها بالخبر موضوع قضية الرشوة، انتقلت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالجديدة، إلى المكان المحدد ونصبت كمينا محكما للإطاحة بالعنصر، بعدما تم نسخ الورقة النقدية التي تم العثور عليها بحوزته، مباشرة بعدما تسلمها من صاحب المحل التجاري ليتم إيقاف واعتقال المرتشي، متلبسا بتلقي الرشوة، وبتعليمات من النيابة العامة تم الاستماع إليه في محضر رسمي حول المنسوب إليه.

وبعد انتهاء التحقيق التفصيلي ومدة الحراسة النظرية، تم عرضه على أنظار وكيل الملك، الذي قرر إحالته على السجن المحلي سيدي موسى، بعد متابعته بالرشوة والابتزاز، في انتظار إحالته على المحكمة، لترتيب الجزاءات التأديبية اللازمة في حقه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى