الرئيسيةالسياسة

قيادي سابق: الأصالة والمعاصرة “عصابة سياسية منظمة”

شبه زهير العليوي، المحامي بهيئة فاس والأمين الجهوي السابق لحزب “الجرار” بجهة فاس ـ مكناس، الحزب الذي ينتمي إليه بـ”عصابة سياسية منظمة”، في “ظل المكتب السياسي الحالي”.

وقالت المصادر إن الأمين الجهوي السابق، في تدوينة له: “يوجد على خلاف كبير مع القيادة الحالية للحزب بسبب خلافات حول التزكية من أجل الترشح للانتخابات بإقليم تاونات، حيث قرر عبد اللطيف وهبي منح التزكية للأمين الجهوي الحالي البرلماني محمد احجيرة.

ويعيش حزب “البام” بالجهة على وقع خفوت كبير في حضوره. ويرجع متتبعون هذا الخفوت إلى ترهل وضعه التنظيمي، واستمرار التطاحنات بين أقطابه، دون أن تنجح تدخلات سابقة في وضع حد لنزيف داخلي متواصل يعاني منه منذ سنوات.

وكان زهير العليوي قد سبق له أن علق على تحول لقاء تواصلي نظمه “البام” مؤخرا بمدينة فاس، إلى عرس في قاعة للندوات في فندق مصنف، دون احترام للإجراءات الاحترازية وبطريقة قدمت على أنها مسيئة إلى العمل الحزبي.

وتساءل عن وجهة “البام” بالجهة “في زمن الردة”، قبل أن يورد، منتقدا هذا اللقاء الذي ترأسه البرلماني احجيرة وشارك فيه كل من البرلماني عزيز اللبار والفاعلة الجمعوية، خديجة الحجوبي، بأن حزب “الجرار” تحول من “التأطير السياسي في بعده الفكري والوطني..إلى الرقص على جثة القيم السياسية النبيلة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى