الرئيسيةالسياسة

الاتحاد الإشتراكي يهاجم “الأحرار” و”البيجيدي”

إتهم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بأكادير، العدالة والتنمية الذي يقود مجلس  المدينة الانبعاث بأغلبية مطلقة، بـ”الاستغلال الانتخابي للمشاريع الملكية الكبرى المهيكلة بمدينة أكادير”، معربة عن استغرابها “الشديد” لـ”من يقدم هذا المشروع والمجهودات التي بذلت وتبذل في انجازه على أنها نتاج خمس سنوات الأخيرة من التدبير الجماعي”.

وقال الاتحاد الإشتراكي، في بلاغ له، “لقد تابع المواطنون بالمدينة والإقليم والجهة مراحل إعداد هذه المشاريع على مدى سنوات الماضية، ويعرفون حق المعرفة أن الغلاف المالي الذي يستثمر في انجازها حاليا لا تساهم جماعة أكادير فيه إلا بقسط يسير للغاية بالقياس لتكلفته الاجمالية”.

وأكد الاتحاد الإشتراكي،  على أن “هناك نية واضحة للركوب على مجهود ضخم انطلقت الدراسات بخصوصه منذ المجلس الاتحادي السابق، وحظي بالرعاية والعناية المولوية في إطار تأهيل وطني شامل للنسيج الحضري للمدن الكبرى المغربية”، مشيرا إلى أن ادعاء “البيجيدي” كون هذا المشروع ملكا له “عار من الصحة” و”تفوح منه رائحة التوظيف الانتخابي لمجهود كل ساكنة أكادير”.

وشدد الحزب  على ضرورة “التصدى للتوظيف الانتخابي المتخفي في ثوب العمل الاحساني، وشراء الذمم واستعمال الأموال في تلويث الاستحقاقات الانتخابية ومسخها”، معتبرة أن “المكتسبات الديمقراطية والاجتماعية في الإقليم والجهة والوطن ككل؛ هي مكتسبات باتت مهددة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى