الرئيسيةالسياسة

“البيجيدي” يدعو بنكيران للتراجع عن تجميد العضوية

دعا المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية في البيان الختامي الذي صدر عقب انتهاء الدورة الاستثنائية لبرلمان البيجيدي المنعقدة يومي السبت والأحد الماضيين، عبد الإله ابن كيران الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية للتراجع عن تجميد عضويته داخل الحزب.

و قال برلمان البيجيدي، أنه ” تقديرا من المجلس الوطني لأدوار قياداته التاريخية والمؤسسة، ومن منطلق حرصه على صيانة وحدة الحزب وتقوية لحمته الداخلية، يدعو المجلس عبد الإله ابن كيران، الذي يعتبر من رموز الحزب ومؤسسيه، إلى التراجع عن تجميد عضويته في الحزب والعودة للمساهمة بفعالية إلى جانب أعضاء الحزب في المسار والأدوار الإصلاحية للحزب”.

وأبرز البيان أنه يقدر حرص أعضائه على وحدة وحيوية الحزب، كما يتفهم القلق الذي ينتاب بعضهم والذي يعكس بالأساس حرصهم على مكانة الحزب ودوره في الإصلاح، ويدعوهم للتسلح بالإيجابية والصبر لمواصلة النضال والتدافع والالتفاف حول قيادة ومؤسسات حزبهم لتعزيز صف الإصلاح وتوطيد تجربة الانتقال الديمقراطي ببلادنا، كما يرحب بالملتحقين الجدد بالحزب.

والجدير بالذكر، ان بنكيران كان قد أعلن عن تجميد عضويته بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية احتجاجا على مصادقة الحكومة على مشروع قانون القنب الهندي لاستعمالات طبية، مما أحدث هزة قوية داخل الحزب الذي يقود الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى