الرئيسيةالسياسةالمجتمع

“حشدت” تطالب بتدخل السلطات بعد تدهور الحالة الصحية لمعطلين مضربين عن الطعام

راسلت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية فرع فاس عامل عمالة فاس والي جهة فاس مكناس ورئيس جهة فاس مكناس وكذا رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس واللجنة الجهوية لحقوق الإنسان حول طلب تدخل عاجل بعد تدهور الحالة الصحية لمعطلين مضربين عن الطعام.

وقالت المراسلة التي توصل بها موقعنا “الأهم 24” أن مجموعة من المعطلين المنضوون تحت لواء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع فاس، يخوضون اعتصاما وإضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يوم الإثنين 15 مارس 2021 من أجل المطالبة بالحق العادل والدستوري في الشغل.

هذا وقالت شبيبة الحزب الاشتراكي الموحد بفاس أنها نتابع بقلق وانشغال عميقين تدهور الوضعية الصحية للمضربين عن الطعام، وتدق ناقوس الخطر خاصة مع ما يمكن أن تسفر عنه تطورات معركة “الشغل حق وأولوية” في ظل تجاهل وتعنت ولامبالاة الجهات الوصية والمعنية بملف التشغيل.

الشبيبة المذكورة قالت أن هذا التعنت يمكن أن يعتبر سلوكا غير مؤسساتي واستخفافا بالحق في الحياة المنصوص عليه في الفقرة الأولى من المادة 6 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وهو الحق المقدس الذي كرسته أيضا المادة 3 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 10 ديسمبر 1948.

هذا وأعلنت حشدت فاس عن تضامنها الكامل مع المضربين في احتجاجاتهم ومطالبتهم بالتشغيل، نبدي قلقنا البالغ على مصيرهم وصحتهم وعلى حياتهم ونطالبكم بالتدخل العاجل بالصيغة التي تفضي إلى ضمان حقهم في الشغل والحياة.
في انتظار تفاعلكم الإيجابي مع مراسلتنا تقبلوا فائق التقدير والاحترام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى