الرئيسيةالسياسة

الحماموشي: منجب يعاني إغماءات وفقدان الكثير من الوزن

دعا عبد اللطيف الحماموشي، عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، الى إنقاذ حياة المؤرخ المعطي منجب، مؤكدا أن الأخبار التي تصل من هيئة دفاعه لا تبشر بالخير.

وأوضح الحماموشي أن منجب فقد الكثير القابع في سجن “العرجات” فقد الكثير من وزنه، كما أصبح قليل التركيز والكلام والحركة، بالإضافة إلى معاناته من الإغماءات المتكررة.

وفي سياق متصل، طالبت منظمة “أطاك” (فرع فرنسا) إلى الإفراج الفوري عن المؤرخ المغربي والناشط الحقوقي المعطي منجب، المضرب عن الطعام منذ 4 مارس 2021 (13 يومًا) ، وإسقاط المتابعة في حقه، وبحق جميع الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان، القابعين بالسجون بذريعة اتهامات لا أساس لها، لمجرد انتقادهم لسياسة السلطات المغربية.

وأوضحت المنظمة في بلاغ لها، أن المعطي منجب يعاني من مشاكل في القلب والسكري وأصيب في نونبر 2020 بفيروس كورونا، وهو مضرب عن الطعام منذ 4 مارس 2021.

وانتقدت المنظمة الاعتقال التعسفي لمنجب، مشيرة أنه يتعرض للتضييق بعد منذ عام 2015، حيث سبقت متابعته في ملف آخر مع  خمسة صحفيين ونشطاء، يجمعهم شيء واحد هو انتقادهم للسلطة في المغرب.

وشجبت إدانة منجب بالسجن لمدة عام كامل، رفقة صحفيين وناشطين من الجمعية المغربية لصحافة التحقيق، وذلك في غيابه ودون استدعاء هيئة دفاعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى