الرئيسيةالمجتمع

بعد الانتقادات… أمزازي يقدم هدية أخرى للتلميذ المخترع

قدم سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، للتلميذ المخترع بلال حموتي، هدايا جديدة، خلال زيارة إحدى المؤسسات التعليمية بمدينة وجدة.

وقال الوزير أمزازي، أثناء منح التلميذ بلال حموتي، الملقب بـ”المخترع الصغير، حاسوبا جديدا يساعده على إنجاز اختراعاته المستقبلية، “ديك الطابليت إلي عطيناك المرة إلي فاتت باش تلعب بيها”.

وجاء اللقاء في سياق زيارة تفقدية قام بها أمزازي لمؤسسات تعليمية بمدينة وجدة، همت مدرسة البستان 2 الابتدائية، حيث قام رفقة الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي ووالي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد ورئيس مجلس جهة الشرق، بحضور الكتاب العامين للقطاعات الثلاثة للوزارة.

وخلال هذه الزيارة وقف الوزير على مختلف أنشطة الحياة المدرسية بها، وخاصة نادي العلوم، ونادي التربية المالية، ونادي المسرح، ونادي الروبوتيات، حيت كان له لقاء بالتلميذ محمد، واطلع على بعض المعدات التي يشتغل به، قبل أن يقدم له حاسوبا متطورا.

وكان أمزازي قد تلقى وابلا من الانتقادات اللاذعة بسبب الهدية التي قدمها للتلميذ محمد خلال استقباله له في وقت سابق بمقر وزارة التربية الوطنية بالرباط، حيت اعتبرها المنتقدون هدية تافهة لا ترقى على ما قام به التلميذ محمد من إنجاز باختراعه كمامة ذكية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى