الرئيسيةالرياضة

غلطة سراي التركي يفسخ عقد المغربي بلهندة بسبب “إساءته لصورة النادي”

أعلن نادي غلطة سراي التركي فسخ عقد لاعبه الدولي المغربي يونس بلهندة من طرف واحد، بسبب “الإساءة لصورة النادي” و”إهانة” أعضاء بمجلس الإدارة خلال مقابلة صحفية.

غلطة سراي يفسخ عقد بلهندة

وقال متصدر الدوري التركي، في بيان رسمي نشره على موقعه الإلكتروني الأربعاء، إن قرار فسخ عقد بلهندة جاء على خلفية تصريحات اللاعب المغربي عقب مباراة فريقه الأخيرة في الدوري ضد منافسه سيواس سبور يوم الأحد الماضي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وخلال تصريحاته، هاجم بلهندة مجلس إدارة نادي غلطة سراي، بسبب سوء أرضية ملعب “تورك تيليكوم آرينا” الخاص بالنادي، معتبراً أن ذلك أحد أسباب الفشل في تحقيق الفوز.

وقال بلهندة، إن المديرين التنفيذيين للنادي اكتفوا بمشاهدة تعثر اللاعبين على أرضية الملعب المبللة والموحلة.

وأضاف: “أرضية ملعب التدريبات أفضل من أرضية ملعب تورك تيليكوم، وهو ما يمنع اللاعبين من تقديم أداء جيد في المباريات”.

بيان غاضب

وسارع غلطة سراي لإصدار بيان أكد فيه أن تصريحات بلهندة “ألحقت الضرر بصورة النادي، وسمعة واحترام أعضاء مجلس الإدارة”.

وقال: “بلهندة تصرف بشكل مخالف للاتفاق وقواعد الانضباط الداخلية في النادي مرات عديدة سابقاً، ما جعل العلاقة بين اللاعب والنادي تصل لمستوى لا يطاق”.

وأوضح أن النادي فسخ عقد اللاعب اعتباراً من الأربعاء 10 مارس/آذار 2021، “بشكل أحادي الجانب، ولسبب وجيه، بموجب المادة الـ14 من لوائح الفيفا القانونية للاعبين المحترفين”.

وبحسب صحيفة Haberturk التركية، فإن بلهندة أكد أن تصريحاته أُسيئ فهمها، وأنه لم يسئ إلى إدارة غلطة سراي، لكن النادي استعان بمكتب شهير في إسطنبول لترجمة تصريحات اللاعب من اللغة الفرنسية إلى التركية.

وأضافت، أن النادي لم يتردد في فسخ عقد بلهندة بمجرد التأكد من تصريحاته، مستنداً إلى المادة الـ14 من لوائح الفيفا القانونية للاعبين المحترفين، التي تنص على مبدأ أن العقد من الممكن أن ينتهي من قِبل أي الأطراف دون نتائج إذا كان هناك سبب مباشر.

مسيرة مميزة

ويدافع بلهندة (31 عاماً)، عن ألوان غلطة سراي منذ عام 2017، بعدما انضم للفريق قادماً من دينامو كييف الأوكراني، وخاض معه 131 مباراة، سجل فيها 22 هدفاً، وساهم بفوز الفريق بلقبين في الدوري التركي ولقب واحد في الكأس والسوبر المحليين.

وتراجع غلطة سراي إلى المركز الثاني في الدوري التركي هذا الموسم بعد التعادل مع سيواس سبور بعدما كان متصدراً خلال الجولات الماضية، إذ يملك 58 نقطة مقابل 60 نقطة لبشكتاش المتصدر.

ويملك غلطة سراي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري التركي برصيد 22 لقباً، مقابل 19 لمنافسه التقليدي فنربخشة و14 لبشكتاش.

يذكر أن غلطة سراي يضم في صفوفه إلى جانب يونس بلهندة ثنائياً عربياً آخر، هما الجزائري سفيان فيغولي، والمصري مصطفى محمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى