الرئيسيةالسياسة

أرباب الحمامات يهددون باعتصام أمام ولاية الدار البيضاء

هدد أرباب الحمامات والرشاشات العمومية بمدينة الدار البيضاء واتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية المنضوون تحت لواء الاتحاد العام للمقاولات والمهن، بخوض اعتصام أمام مقر ولاية الدار البيضاء احتجاجا على استمرار قرار إغلاق الحمامات بالدار البيضاء.

ورفع أرباب الحمامات والرشاشات العمومية، ملتمسا إلى كل من رئيس الحكومة ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ووالي جهة الدار البيضاء سطات –عامل عمالة الدار البيضاء، لمطالبتهم بفتح حمامات مدينة الدار البيضاء، أسوة بمجموعة من الجهات والأقاليم بالمملكة المغربية التي اتخذت هذا القرار رفقا ورأفة بمهنيي هذا القطاع الذي أصبحوا يعيشون ظروف اجتماعية جد صعبة ومزرية.

ويهدد أرباب الحمامات، بخوض اعتصام مفتوح ليلا ونهارا صحبة عائلاتهم أمام مقر ولاية جهة الدار البيضاء، ابتداء من 17 مارس الجاري. وذلك احتجاجا على ” التهميش والتسويف الذي اتخذته الحكومة في التعامل مع أرباب الحمامات التقليدية والعصرية والعاملين معهم، من خلال تمديد فترة الحجر الصحي، ومنع هذه الفئة من استئناف العمل رغم الظروف الاجتماعية والاقتصادية المزرية التي أصبح يعيشها مهنيو القطاع”.

واستنكر أرباب الحمامات بالدار البيضاء “استمرار منعهم من استئناف عملهم، رغم أن مجموعة من المدن والمراكز المحيطة بمدينة الدار البيضاء تعمل حماماتها بشكل عادي، دون أن يتم تسجيل أي حالة وبائية بهته الحمامات، وبغيرها من التي تعمل على المستوى الوطني”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى