الرئيسيةالسياسة

تأخير الترقية يغضب أطر “وزارة عمارة”

وجه المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لمستخدمي قطاع الماء التابعة للجامعة الوطنية للأشغال العمومية والنقل المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة مراكش آسفي مراسلة إلى وزير التجهيز حول تأخير الترقية بالاختيار برسم سنة 2019 والتسقيف برسم سنة 2020.

وقالت النقابة في مراسلتها إن ” وزارتكم قد تأخرت كثيرا في استدعاء اللجان الثنائية الخاصة بجميع فئات الموظفين من مهندسين وتقيين ومتصرفين ومحررين ومساعدي تقنيين، لكي تباشر عملية إجراء الترقية بالاختيار برسم سنة 2019 والتسقيف برسم سنة 2020، خاصة أنكم قد أجريتم الترقية بناء على الامتحانات المهنية أواخر شهر دجنبر 2020″.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه بلغها من مصادر من الوزارة ” أن الترقية بالاختيار هي الأخرى سوف تجرى خلال شهر يناير الماضي”، مضيفا “علما أنه لم يسبق في قطاع الماء أن تم تجاوز شهر نونبر من كل سنة لإجراء هذه العملية، الآن و للأسف الشديد شارف شهر فبراير على النهاية ولا يوجد خبر رسمي عنها”.

وزادت المراسلة ان هذا الوضع خلف “امتعاضا وتذمرا وسط الموظفين الذي اعتبروه تماطلا لم يكن له من مسوغ، خصوصا إذا علمنا أن جل القطاعات الوزارية – وآخرها قطاع التربية و التعليم ذي القاعدة العريضة من الموظفين في مستهل شهر فبراير 2021 – قد أجرت العملية وأعلنت عن النتائج بل وتمت تسوية الوضعية المالية للموظفين التابعين لبعض منها”.

وختمت النقابة مراسلتها بقولها “لكل ما سبق و حفاظا على السير العادي للمسار المهني للموظفين و كذا احتراما لمبدأ المساواة و تكافئ الفرص بين جميع موظفي الوزارة وموظفي القطاعات الوزارية الأخرى، نسائلكم السيد الوزير عن سبب هذا التأخير، بالرغم من أن السيد رئيس الحكومة قد اصدر مذكرة تحث جميع القطاعات الوزارية لتسوية الترقيات العالقة وفقا لهذه المبادئ، كما نطلب منكم وباستعجال العمل على تسوية هذا الملف في أقرب الأوقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى