الرئيسيةالسياسةالمجتمع

رحاب تقطر الشمع على وهبي بسبب القاسم الانتخابي

قالت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي “حنان رحاب” أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة أحد الذين يؤمنون بالمأثور المغربي الاصيل ” أجي يا فم وقول ” أن المكانة التي التي وصل اليها الان قد حازها في ظروف خاصة، وهو أدرى بها.

المتحدثة قالت في تدوينة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” أن وهبي لكي يكون منسجما مع نفسه، فعليه أن يخجل حين يتحدث على أن حزبه اغلبي، والاتحاد والاستقلال حزبا اقلية، مضيفة أنه هو نفسه وفي محاولة لتبييض سجله، والبحث عن شرعية جديدة، والتخلص من تبعات تهمة حزب الدولة، تبرأ من المسار السابق لرئاسته على الحزب.

رحاب قالت إن وهبي أٌقر أن الحزب سرق مرشحين من أحزاب اخرى، وبالتالي فإذا رددنا كل برلماني من حزبه للحزب الذي كان يترشح فيه قبل انتخابات 2016، فربما سيكتشف وهبي الحجم الحقيقي للحزب بعيدا عن ” غرور الدوبلاج”.

ذات المصدر يضيف بالقول إن وهبي يدرك أن البام في حاجة إلى القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين إذا أراد أن يضمن الرتبة الرابعة في أحسن الأحوال، والأيام بيننا، مضيفة أن قبل حزب الأصالة والمعاصرة وفي ظروف اسوء من هذه تم دعم أحزاب الإدارة، ثم انهارت، وبقيت الأحزاب الوطنية صامدة ووطنية.

تضيف رحاب أن وضع الأحزاب الوطنية الديموقراطية لا يسر، ولكنها نبتة اصيلة، وليست هجينة، قد تتراجع، ولكنها لا تموت، مشددة على أنه ليس من اللباقة أن تقدم يا سيد وهبي مذكرة مشتركة مع حزبي الاستقلال والتقدم والاشتراكية، ثم تتحدث عن حليفك الاستقلالي بتلك الصيغة غير المحترمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى