الرئيسيةالسياسة

غريب.. 60 “منتخب” بـ”جماعات” غير موجودة !

محمد يوسفي

لتتأكد من الامر يكفيك بحث سريع عبر الإنترنيت بموقع الإنتخابات www.elections.ma لتصادف وجود جماعات بخانة إما إقليم السمارة، اوسرد او وادي الذهب. جماعات تقع واقعيا تحت سيطرة جبهة البوليساريو الإنفصالية، أو لا يقطن بها أحد و يمكنك التأكد من موقعها ببحث سريع في محركات البحث، حيث ستجدها خاضعة للبوليساريو و تقع غرب الجدار “العازل”.

ستجد ضمن هذا الموقع ان “جماعة” أغوينيت تضم 15 منتخبا عن حزب الإستقلال، مثلها مثل تفاريتي التي تضم 15 منتخبا عن ذات الحزب. أما “جماعة” ميجك فتضم حسب الموقع 13 منتخبا عن حزب الحركة الشعبية ومنتخبين عن حزب الإستقلال. بينما تضم “جماعة” الكويرة هي الأخرى 9 منتخبين عن حزب الإستقلال، 3 منتخبين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، منتخبين عن حزب العدالة والتنمية ومنتخب واحد عن حزب الأصالة والمعاصرة.

ستجد ايضا عزيزي القارئ في ذات الموقع، لوائح هؤلاء “المنتخبين” وصورهم. على ضوء هذه المعطيات تتبادر للذهن اسئلة عدة من قبيل: هل تتوفر هذه “الجماعات” على ميزانية ؟ هل يتقاضى هؤلاء “المنتخبون” تعويضات عن “مهامهم”؟ كيف تم ترشحهم مادامت هذه “الجماعات” لا تقع تحت سيطرة المغرب ؟ و كيف تم التصويت عليهم ؟

وإلى جانب هذه المعطيات هناك انباء من مدينة السمارة تقول بأن مجموعة من المعطلين تم إلحاقهم بهذه “الجماعات” بعد خوضهم لوقفات احتجاجية، و بموجب إلحاقهم بهذه الجماعات هناك من يتقاضى حوالي1300 درهم، و هناك من يتقاضى حوالي 800 درهم على شكل ما يعرف ببطائق الإنعاش محسوبة على هذه “الجماعات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى