الرئيسيةالسياسةالمجتمع

سلوك “غريب” لمدير أكاديمية يدفع أساتذة للاعتصام

استنكرت المكتب الجهوي لجهة فاس- مكناس للنقابة الوطنية للتعليم إغلاق ابواب الاكاديمية ومنع الكاتب الجهوي للنقابة من دخول الاكاديمية لحل مشاكل الشغيلة التعليمية بدعوى زيارة الوزير للاكاديمية معتبرة هذا السلوك ” الغريب والأرعن الصادر عن مدير الاكاديمية ومن يدور في فلكه”.

وعبر المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بيان له توص به موقع “الأهم 24” عن استغرابه الشديد لاقفال ابواب الاكاديمية في وجه المرتفقين، مدينا استخفاف مدير الاكاديمية بالحركة النقابية بالجهة، ورافضا كذلك تحويل الاكاديمية الى ملحقة حزبية، (وفق تعبير البيان).

المكتب النقابي بجهة فاس مكناس احتج بشدة  على التدبير العشوائي والإرتجالي الفاشل للمدير وحاشيته. 6) يؤكد أن النقابة الوطنية للتعليم كدش/CDT عصية على الترويض، ومنظمة عتيدة قدمت تضحيات جسام من أجل عزة وكرامة نساء ورجال التربية والتعليم مقررا خوض اعتصام للمكتب الجهوي أمام مكتب المدير يوم 3 مارس 2021.

هذا ودعا المصدر كافة الكونفدراليين “الى التعبئة الشاملة للرد على هذا التسلط الاستبدادي وكل الأصوات النشاز وعلى هذا البؤس الفكري والفعل الطائش الذي يحن الى سنوات الرصاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى