الرئيسيةالسياسةالمجتمع

زيان يعلق على الإطاحة به من قيادة “الحزب المغربي الحر”

تفاعل المحامي “محمد زيان” المنسق السابق للحزب المغربي والذي أطاح به إسحاق شارية متزعم الحركة التصحيحية داخل الحزب والذي عين منسقا جديدا للحزب معتبرا (زيان) أن الحزب المغربي الحر لا يعترف بالمؤتمر لاستثنائي للحزب المنعقد بالخميسات.

زيان قال إذا قلتم بأن وزارة الداخلية رخصت هذا المؤتمر أقول أننا لك نكن نعلم ان الداخلية هي من تسير الأحزاب وترخص المؤتمر او تمنعه وكنت اظن ان الاحزاب المغربية مستقلة وهي من تقرر وإذا كانت الاحزاب السياسية يعتبرف بها الدستور كمؤسسات دستورية حرة تقرر قيام المؤتمر من عدمه.

هذا وأكد “محمد الزيان” في تصريح لموقع “الأهم 24” أن الحزب المغربي لم ينادي بتنظيم أي مؤتمر وان المكتب التنفيدي الأصيل للحزب كنا قررنا عقد مؤتمر بعد الاستحقاقات المقبلة وهذا قرار الحزب، نحن مستمرون ونستعد للاستحقاقات المقبلة ولم يقع شيء داخل الحزب وإذا كان للداخلية هدف آخر تخبرنا به بوضوح ودون مناورات وتخبرنا أننا لا نريدك التقديم للترشيح ولا نريد ان يتج الحزب المغربي للحر للإنتخابات لأنك ستمنعن من التزوير في الاستحقاقات المقبلة.

وتساء المتحدث في تصريحه هل هناك انتخابات نزيهة وأحزاب حرة في المغرب او لا توجد، مضيفا أنها إذا كانت مستقلة فنحن لم نقم بأي مؤتمر إستثناي وإذا كانت وزارة الداخلية هي من تسير الأحزاب فلا وجود للدميمقراطية في البلد وهذه أمور واضحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى