الرئيسيةالسياسة

اليونيسيف تتوقع “زيادة هائلة” في الطلب على لقاحات كورونا في السنة الأولى

قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، هنريتا فور، اليوم الجمعة، إن المنظمة، وهي أكبر جهة تقتني اللقاحات في العالم، تتوقع “زيادة هائلة” في الطلب على لقاحات كوفيد-19 في السنة الأولى. وأوضحت فور، في كلمة خلال مناسبة نظمها المنتدى الاقتصادي العالمي، أن ” الطلب سيكون هائلا في النصف الأول من السنة، لكن يبدو أن الإمدادات لن تكون متوافرة إلا في النصف الثاني، وبالتالي، فإن الزمن يمثل مشكلة وقضية كبيرة لكنه يمنحنا الوقت للتخطيط”.

وكانت الهيئة الأممية قد أكدت، في وقت سابق، أن لقاحات (كوفيد-19) ستكون أدوات حاسمة في السيطرة على الجائحة عندما تقترن بالفحص الفعال وتدابير الوقاية القائمة. وأشارت إلى أنه بالنظر إلى الطلب العالمي الهائل، لن يتمكن الجميع من الحصول على اللقاح في نفس الوقت، وسيستغرق الأمر شهورا أو حتى سنوات، لإنتاج جرعات كافية من اللقاح للجميع في كل أنحاء العالم.

ومع مرور سنة على بدء انتشار جائحة كورونا التي حصدت حياة أكثر من 1.6 مليون شخص في العالم، تباشر العديد من الدول حملات تلقيح واسعة ضد فيروس كورونا بعد تحضيرات واستعدادات وتجارب، على أمل القضاء على الوباء وعودة الحياة إلى وتيرتها الطبيعية بشكل تدريجي، بعيدا عن الكمامات والمعقمات والمخاوف المرتبطة بالعدوى وكل البروتوكولات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى