الرئيسيةالرياضة

تلغراف: رونالدو يرفض عرضا بـ6 ملايين يورو للترويج للسياحة في السعودية

رفض النجم البرتغالي، نجم يوفنتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، صفقة بقيمة 5.3 ملايين جنيه إسترليني (حوالي 6 ملايين يورو) للترويج للسياحة في السعودية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “تلغراف” البريطانية، تضمن العرض السعودي استخدام صورة رونالدو في المواد الترويجية للسياحة في المملكة، وأن يشارك النجم البرتغالي في زيارة إلى السعودية.

وبحسب الصحيفة، فالرياض بصدد تدشين حملة إعلانية كبيرة خلال شهر فبراير/شباط المقبل، تهدف إلى تشجيع السياحة في السعودية والسفر إليها، فيما سيجري بث الإعلانات المتعلقة بالحملة في وسائل إعلام عالمية، خاصة الناطقة بالإنكليزية.

وبعد رفض كريستيانو للعرض السعودي، توجهت هيئة السياحة في المملكة إلى اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكن الأخير لم يعلن بعد موقفه من العرض السعودي، فيما امتنع ممثلوه عن تأكيد الاتصال به والحديث عن الأمر بحجة عدم رغبتهم في الحديث عن الأمور التجارية والإعلانية المتعلقة بالنجم الأرجنتيني.

وتحاول المملكة العربية السعودية الترويج لمكانتها كوجهة عالمية واستخدمت الرياضة كوسيلة للقيام بذلك.

تلغراف: قبول صفقة تجارية مع السعودية من شأنه أن يترك أي اسم مشهور عرضة للانتقاد لـ”تأييده نظاما متهما بانتهاكات حقوق الإنسان”

وقالت تلغراف إن لاعبي كرة القدم المشهورين من المحتمل أن يكونوا أكثر قابلية للتسويق، مع وجود عدد كبير من المتابعين لهم على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن قبول صفقة تجارية مع المملكة العربية السعودية من شأنه أيضا أن يترك أي اسم مشهور عرضة للانتقاد لـ”تأييده نظاما متهما بانتهاكات حقوق الإنسان ودوره في الحرب في اليمن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى