الرئيسيةالمجتمع

إعتداء على مديرة مدرسة بسلا يرسلها للمستعجلات

أدان المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (كدش) الاعتداء الذي تعرضت له مديرة مؤسسة مؤسسة تعليمية، زوال أمس الجمعة 22 يناير الجاري، بمدينة سلا واصفة إياه بلاعتداء  بـ”الشنيع والخطير”،.

وحسب بلاغ لذات الهيئة النقابية فإن المسؤولة التربوية التي التي تعرضت للاعتداء تشتغل مديرة لمدرسة “حصين الابتدائية” .
وأضاف المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم أن شخص غريب ادعى أنه قريب تلميذ يتابع دراسته في المؤسسة، هاجم المديرة وأسقطها أرضا قبل أن يلوذ بالفرار ”.
وحسب فرع الكدش بالمدينة فقد “تم نقل المديرة للمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بسلا في حالة صحية ونفسية حرجة، لتتلقى العلاج وتقوم بمختلف الفحوصات.

وفور علمها بالواقعة انتقلت السلطات الأمنية لعين المكان، وتم تحرير محضرا بالنازلة”، حسب المصدر الذي أشار إلى أن “المؤسسة تعيش على وضعية كارثية إذا لازالت، تعتمد البناء المفكك إدارة وحجرا، ولا تتوفر على حارس كما أنها كانت موضوع سرقات واقتحامات سابقة.

وفي ذات السياق عبرت”النقابة الوطنية للتعليم”، عن إدانتها الشديدة لما تعرضت له المديرة المذكورة،  واصفة إياه بـ”الشنيع”، داعية الجهات الوصية والسلطات المحلية غلى تحمل مسؤوليتها الكاملة فيما وقع”.

كما عبرت ذات النقابة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن  استعدادتها لخوض كل الأشكال النضالية لوقف هذه الاعتداءات على الأسرة التعليمية”،  و”تبنيها لكل الخطوات النضالية التي تقرها أطر المؤسسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى