الرئيسيةالسياسة

إستمرار احتجاج طلبة الجنوب والسلطات تفض وقفة ببوجدور (فيديو وصور)

 

محمد يوسفي/العيون

تستمر احتجاجات طلبة الأقاليم الجنوبية الرافضة لقرار جامعة ابن زهر القاضية باجتياز امتحانات الدورة الخريفية بمدينة أكادير بدل ما كان معمول به السنة الفارطة باعتماد مراكز قرب للامتحانات.

في ظل هذا السياق شهدت مدينة بوجدور تنظيم وقفة احتجاجية من طرف اتحاد الطلبة و حاملي الشواهد، المنضوية تحت لواء منظمة الشباب الاتحادي ببوجدور. وقفة عبر من خلالها المحتجون عن امتعاضهم للموقف الذي اتخذته السلطات ازاء الملتمس الذي وضع فيه هؤلاء الطلبة مطالبهم المتجلية في في تاجيل الامتحانات و أعتماد مراكز القرب للامتحانات في مدينتي العيون و الداخلة، الملتمس الذي توصل به عامل إقليم بوجدور يوم 18 يناير.

و شهدت هذه الوقفة التي تمت امام مقر حزب المؤتمر الوطني الاتحادي ببوجدور، تدخلا من السلطات الأمنية خاصة بزيها المدني، و أدت إلى اعتقال احد الطلبة.

و قد عبر حزب المؤتمر الوطني الاتحادي عبر تدوينة لكاتبه الإقليمي ببوجدور في فيسبوك انه يحذر السلطات من الإحتقار المشين للشباب البوجدوري، و ان هذه التدخلات لن تثنيهم عن مواصلة المطالبة بحقوقهم و نضالاتهم.

و يذكر أن هذا الاسبوع، خاض طلبة الأقاليم الجنوبية وقفات احتجاجية عدة مطالبين باعتماد مراكز قرب للامتحانات، خاصة بمدن العيون التي شهدت وقفتين، طانطان و آسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى