الرئيسيةالسياسة

وهبي: زعامات سياسية تأتي بأبنائها وأفراد أسرها لتضعها في البرلمان

قال عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إنه يوجد الكثير من النفاق في موضوع لائحة الشباب، بحيث أنه جيء بها لإرضاء الشباب، لكن الذي وقع هو إرضاء الزعامات السياسية، التي تأتي بأبنائها وأفراد أسرها لتضعها في البرلمان.

وإعتبر وهبي، في مداخلة له خلال ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني،اليوم الأربعاء، أن رؤساء الشبيبات هم من يقودون حركية الموجودة على مستوى الشبيبات الحزبية، لأنهم هم الذين يستفيدون منها، في حين لا يتحرك باقي الشباب لأنهم يعلمون أنهم غير معنيين، متسائلا من يمثل هؤلاء؟

وأشار الأمين العام للأصالة والمعاصرة، أن لائحة الشباب تخلق تمييزا بين الشباب داخل الأحزاب، متسائلا عن المعيار الذي سيتم اعتماده لاختيار الشباب على رأس هذه اللوائح، وهو ما يجعل الكثير من السياسيين يستغلون الأمر لإدخال أبنائهم وأفراد عائلاتهم.

وأردف المتحدث أن مقترح إزالة لائحة الشباب الذي جاء به حزبه لم يعارضه سوى حزبان اثنان، داعيا إلى نقل لائحة الشباب للجماعات الترابية ليستطيع هؤلاء الشباب التعامل مع المواطنين مباشرة، ويعرفوا معاناة المغاربة، وحتى يخلقوا وضعا سياسيا يسمح لهم بالوصول للبرلمان.

وشدد وهبي على موقفه الرافض للائحة الشباب باعتبارها ريعا سياسيا، مسجلا في هذا السياق أن لائحة الشباب حسب قرار المجلس الدستوري هي إجراء مؤقت لإدماج هذه الفئة، ولا يمكن أن نحولها إلى تصرف دائم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى