الرئيسيةالسياسة

المناظرة الجهوية الأولى بالعيون حول الدبلوماسية الإعلامية

محمد يوسفي/ العيون

نظم معهد الصحافة و علوم الاخبار بالعيون يوم 17 يناير، المناظرةالجهوية الأولى تحت عنوان “الدبلوماسية الإعلامية نحو فهم مبدئي لدور الاعلام في العلاقات الدولية”، و ذلك بدار الثقافة ام السعد.

و جائت اللقاء في شكل مناظرة بين طلبة معهد الصحافة و علوم الاخبار من جهة و الأستاذ الجامعي عبد الفتاح بلعمشي رئيس المركز المغربي للدبلوماسية الموازية.

و قد سير اللقاء مدير الدراسات البيداغوجية بالمعهد الحامد احمد جبابا، و شهدت المناظرة حضور السيد احمد طلال المدير العام للمعهد العالي للصحافة و الاتصال نجل المرحوم احمد، عبد الله جداد رئيس الفدرالية المغربية لناشري الصحف بالجنوب. بعد التناظر عرفت القاعة مجموعة من المداخلات و التفاعلات كانت ابرزها مداخلة مجاز محب للصحافة لكنه لا يتوفر على الإمكانية المادية، ما دفع السيد احمد طلال في التفاتة و بادرة انسانية طيبة الى التكفل بمصاريف دراسته. و عرف كذلك هذا اليوم الدراسي مأدبة غداء الطلبة و المشاركين على شرف الضيوف.

كما تخللته ورشتين حول القصة السردية أطرها الاستاذ الصحفي سعيد المرابط، ثم ورشة دور وسائل التواصل الاجتماعي في الدبلوماسية من تأطير الباحث و الكاتب الشاب احمد متراق. و اختتمت اشغال هذا اليوم بتلاوة برقية ولاء و إخلاص للملك محمد السادس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى