الرئيسيةالسياسةالمجتمع

غالي: لا يمكن الوثوق بلقاح شركة سينوفارم الصينية

لا زال تأخر لقاح فيروس كورونا يطرح الكثير من الجدل وسط الشارع المغربي، ولا صوت يعلو على صوت الشارع الذي ينتظر بشغف كبير التوصل باللقاح، وبداية عملية التلقيح أملا في الخروج من الحالة الوبائية، وفي ظل غياب إجابات صريحة وواضحة يبقى الترقب والانتظار سيد الموقف.

وفي هذا الصدد قال “عزيز غالي” رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان سبق وقلت في عدد من المرات أن اللقاح غير موجود، مضيفا أن شركة سينوفارم الصينية لديها الكثير من المشاكل، هاته الشركة منذ تأسيسها تعرضت لثلاث هزات كبرى كانت أولها سنة 2014 بحيث تم ضبط الرئيس المدير العام والمحاسب وتم محاكمتهم بسبب الرشوة.

وأضاف “غالي” في تصريح لموقع “الأهم 24” في 2018 كذلك كانت هناك هزة ثانية كبيرة، خلال تلك الفترة كانت الشركة قد صنعت لقاح السعال الديكي ولقاحات اخرى وفيما بعد تبين ان اللقاحات ليست لها فعالية، موردا أن هاته السنة كذلك قدم الرئيس المدير العام ومحاسب الشركة استقالتهم دون معرفة الأسباب والدوافع.

ذات المتحدث شدد على انه منذ اليوم الاول ودائما ما كنت أؤكد ان الشركة لا يمكن الوثوق بها لأن الشركات التي لها مشاكل سابقة كهاته التي تم ذكرها الآن دائما ما تجعلنا نتخوف، هناك لقاح استرازينيكا ويجب ان ننتظر ونرى نتائجه وأن نعرف سبب التأخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى