الرئيسيةالسياسة

“البيجيدي” يجر “وزراء الأحرار” للمساءلة

طالب فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بعقد اجتماعات للجنة القطاعات الانتاجية ولجنة القطاعات الاجتماعية ولجنة التعليم والثقافة والاتصال، ولجنة المالية والتنمية الاقتصادية، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير التجارة والصناعة، ووزير الاقتصاد والمالية وتحديث الادارة، ووزير التربية الوطنية، ووزير الصحة، ووزيرة التضامن والأسرة، وذلك لمناقشة وتقييم حصيلة تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2015-2030.

وحسب الطلبات الموجهة لرؤساء اللجان المذكورة، فإن الحكومة التزمت في برنامجها بتنفيذ اهداف التنمية المستدامة، وتكريس الانخراط الارادي للمغرب، في الجهود العالمية الرامية لبلوغ هذه الاهداف.

وأشارت طلبات الفريق إلى أن المغرب بادر في مناسبتين لتقديم تقرير الاستعراض الطوعي لإنجاز أهداف التنمية المستدامة 2015-2030، في يوليوز 2016 ويوليوز 2020 تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة.

وذكر الفريق في طلباته أن المجلس الأعلى للحسابات سبق له أن أصدر تقريرا موضوعاتيا سنة 2019، حدد فيه عددا من مؤشرات تقييم تنفيذ الأهداف المذكورة، وكشف فيه عددا من النقائص، واقترح مجموعة من الجوانب التي يمكن للحكومة الاشتغال عليها للتنزيل الأفضل لخطة التنمية المستدامة المشار اليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى