الرئيسيةالسياسة

مسؤول: سيتم صرف أجور أطر الأكاديميات بغض النظر عن إستكمال المجزوءات

كشف مصدر من داخل الإدارة المركزية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن أنه سيتم صرف أجور “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد” فوج 2020، بغض النظر عن إستكمال مجزوءات الأسدوس الثاني.

وقال المصدر، والذي تحفظ عن ذكر إسمه، في تصريح لموقع “الأهم24″، إن “الوزارة ستوجه مذكرة إلى مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، لصرف أجور أطر الأكاديميات فوج 2020، بعد تعليقه بسبب عدم إستكمال عدد من أطر الأكاديمات لمجزوءات الأسدس الثاني”.

وكانت “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، قد عبرت في بيان لمجلسها الوطني، عن رفض رهن صرف أجور أساتذة فوج 2020 باستيفاء مجزوأت الأسدوس الثاني من تكوينهم، والتي أنجزت في ظرفية الحجر الصحي، عن طريق التعليم عن بعد، معتبرة أن القرار يفتقد للمشروعية القانونية والواقعية والتربوية، ولا صلة له بواقع اشتغال الأساتذة، مستغربة من الدافع الحقيقي وراء هذا القرار.

وأكدت “التنسيقية الوطنية، على أن مجزوأت الأسدس الثاني من تكوينهم، أنجزت في ظل التعليم عن بعد، فلا يمكن تقويم الأساتذة بناء على مضامين وتعلمات لم تتوفر فيها شروط الاكتساب الفعلي، ليبقى انسجام طرق التدريس مع طرق التقويم مجرد تنظير، لافتين في ذات الوقت إلى أن غياب التشاور والتنسيق مع الأساتذة المعنيين للوقوف على ملاحظاتهم وخصوصيات كل مركز، أدى لرفض القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى