الرئيسيةالمجتمع

العيون : مهنيو سيارة الأجرة يحتجون و السلطات تمنع الوقفة

محمد يوسفي/ العيون

منعت السلطات العمومية بمدينة العيون وقفة احتجاجية لمهنيي سيارة الأجرة و ذلك صباح يوم الثلاثاء 12 يناير ، امام ولاية العيون.
تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية لمهنيي القطاع احتجاجا على ما يعرفه النقل العمومي بالمدينة من عشوائية و تعدد العاملين فيه بشكل غير منظم و آخرين بشكل غير قانوني.

و صرح النقابي ابراهيم بونعاج لموقع “المجلة24” على خلفية هذه الوقفة، ان مطالب المحتجين هي ايجاد حل للنقل السري المستشري في المدينة أو ما يسمى ب “الكوريات” ( انظر الصورة). حيث اعتبر المصرح ان هذه الوسيلة أصبحت شركات لدى بعض أصحاب رؤوس الأموال الذين يملك بعضهم اكثر من 15 و 17 “كوير” على حد قول المصرح.

و أضاف أن السلطات لا تولي اهتماما للمدينة و المواطنين و ذلك بغضها الطرفعن هذه الحافلات الخفيفة التي تشتغل معضمها بقنينات الغاز ، ما يشكل مخاطر جمة على المواطنين. هذا بالإضافة إلى تواجد نقل سري يقوم به مدنيين عبر سياراتهم الخاصة .

و استرسل المتحدث في معرض حديثه لعدة وسائل اعلام ، على خلفية منع الوقفة الاحتجاجية و تفريق المتظاهرين و سحب لبعض سيارات الاجرة الخاصة بهم للمستودع ان “هذه هي دولة المخزن الحقيقية بصريح العبارة و ان هذا المنع لن يثنينا عن مواصلة نضالاتنا في الشوارع و الأزقة و الدفاع عن مطالبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى