الرئيسيةالسياسة

إتهامات لبنعد القادر بصرف أموال ضخمة خلال تنقلاته.. والأخير يرد

إتهمت الجامعة الوطنية لقطاع العدل، محمد بنعبد القادر، وزير العدل، بصرف أموال طائلة خلال تنقلاته رفقة وفوده، خلال فترة الطوارئ الصحية.

وقالت النقابة، في بيان لها، إن مشروعية مطلب المهندسين بتسوية وضعيتهم في إطار الحساب الخاص وفق المبالغ المنصوص عليها في المرسوم 500.10.2، مستغربة تبرير رفض التسوية بظروف الجائحة، “في وقت تمضي فيه الوزارة في الصرف والإنفاق على أمور لا جدوى منها، ولا سيما تنقلات الوزير ووفوده التي استهلكت لوحدها في فترة الطوارئ ميزانية تفوق الميزانية المطلوبة لتسوية ملف المهندسين”.

وفي هذا الصدد، نفى محمد بنعبد القادر، وزير العدل في تصريح لموقع “الأهم 24″، صحة الإتهام الذي وجهته له الجامعة الوطنية لقطاع العدل، داعيا قادتها إلى مرافقته في التنقلات التي يقوم بها، للوقوف على حجم الأموال التي تصرف في هذا الإطار.

وبخصوص الإضراب الوطني الذي دعت له النقابة وتخوضه مختلف المصالح التابعة للوزارة، يوم غد الاربعاء، احتجاجا على تجميد الوزارة للحوار كآلية لمعالجة القضايا العالقة، أكد وزير العدل أنه ليس له علم بوجود إضراب في وزارته.

ونددت الجامعة التابعة للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بطريقة تعامل الوزارة مع مطالب واحتجاجات المهندسين، كما استنكرت عدم تنفيذها لمقتضيات الاتفاقات السابقة بشأن ملف المهندسين، والتي تم التنصيص عليه في محضر آخر اجتماع مع وزير العدل يوم 27 أكتوبر 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى