الرئيسيةالسياسة

التعسف على أستاذة متعاقدة يطرح من جديد جدلية الهشاشة و المماثلة

محمد اليوسفي

تعرضت استاذة متعاقدة (س.ب) بشماعة سيدي بوبكر نواحي سيدي بوعثمان إقليم مراكش ، لعدة استفسارات و إشعار بالاقتطاع من الأجرة بخصوص ايام تتوفر فيها الأستاذة على رخصة مرضية، و تحديدا استفسار يشمل يوم تعرض الأستاذة بنوبة عصبية حادة داخل المؤسسة التي تشتغل فيها في غياب المدير.

و شملت الاستفسارات كذلك يوم الخميس الماضي الذي دعت فيه المديرية العامة للارصاد الجوية في نشرة إنذارية اتخاذ الحيطة و الحذر و لزوم المنازل و عدم الذهاب للعمل في حالة عدم استقرار حالة الطقس، خاصة في العالم القروي الذي يشهد صعوبة التنقل في مثل هذه الاجواء.

و في تصريح لها لموقع الاهم 24 قالت الأستاذة المعنية (س.ب) ان هذه الممارسات الكيدية حسب تعبيرها تأتي لكسر شوكة مناضلي التنسيقية الوطنية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، على اعتبار أن الأستاذة تجسد كافة الخطوات و الاشكال النضالية التي دعت لها التنسيقية .

تنضاف هذه الحالة إلى مجموعة من التعسفات و الممارسات التي يتعرض لها أساتذة التعاقد من ضمنها اقتطاعات في الأجور ، قضايا لدى المحاكم و كذلك التنقيل التعسفي .

هذا و تخوض التنسيقية اليوم الاحد اشكالا احتجاجية محلية في مجموعة من مناطق المغرب، كما أنها مقبلة على مسيرة الاقطاب يوم 26 يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى