الرئيسيةالسياسةالمجتمع

منتدى مغرب المستقبل يدعو الحكومة الى اتخاذ تدابير عاجلة لمواجهة الكوارث

ترحم منتدى مغرب المستقبل على ضحايا التساقطات المطرية معلنا تضامنه معهم وعائلاتهم، وكذا متسائلا عن حالة التكرار كل سنة لهذه الوضعية كلما انعمت السماء بقطرات من المطر، مما يعيد للنقاش مسؤولية أعضاء المجالس والتدبير المفوض ودفاتر التحملات وما يستتبع ذلك من محاسبة ارتباطا بالمسؤولية.

ودعا المنتدى الحكومة في بلاغ له اطلع موقع “الأهم 24” على نطير منه (دعا) الى اتخاذ تدابير عاجلة لإسناد المواطنين والمواطنات في مواجهة كوارث الأمطار والثلوج، وتجاوز ضنك العيش في ظل استمرار الحجر الصحي، وكذا الاسراع في عملية التلقيح.

ووفق البلاغ فإن المكتب الفيدرالي تداول في خلاصات اجتماعات اللجان الموضوعاتية التي انعقدت أيام 6 و8 و9 يناير الجاري، استحضارا لمخرجات اجتماع المكتب الفيدرالي في دورته الأولى، حيث أكد على إعداد اللجان لبرامج عمل سنوية بأهداف محددة ومضبوطة، تلامس القضايا المطروحة محليا وجهويا ووطنيا ودوليا، ويتم توزيع هذه المشاريع بين أعضاء وعضوات المكتب للحسم فيها في الاجتماع المقبل.

وأضاف البلاغ أنه أنه يدعو الى حوار وطني جاد ومسؤول من أجل الترافع الجماعي على كل الحقوق المرتبطة بواقع وقضايا الهجرة انسجاما مع الموقف المبدئى من قضية حق مغاربة العالم في المشاركة السياسية، فضلا عن تطبيقه مصادقة المكتب على رغبة عدد أعضائه الالتحاق بالأجهزة الوطنية والترابية لحزب القوى الديمقراطية.

والجدير بالذكر أن المنتدى عقد دورته الثانية أمس السبت 9 يناير في ظروف تتسم بالنجاحات الباهرة للديبلوماسية المغربية فيما يخص ملف الصحراء المغربية، مما يجعل من المغرب منصة جيو-سياسية لا محيد عنها في العلاقات الدولية مع إفريقيا، (وفق تعبير البلاغ).

ذات المصدر قال إن هذه الخطوات الايجابية لا تجعلنا ننسى الاوضاع الاجتماعية القاسية والمزرية للحاشية السفلية من المغاربة في ظل استمرار انتشار وباء كورونا وصعوبة عيش السكان، وتأخر عملية التلقيح. بل أن حتى فرحة التساقطات المطرية تحولت إلى كوارث، حيث جرفت المياه العديد من المحلات وأسقطت منازل متهالكة بالدار البيضاء، مخلفة قتلى وضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى