الرئيسيةالسياسةالمجتمع

مكتب جهوي يدين سلوك “لا تربوي” لمدير مؤسسة ويدعو للتصعيد

أعلن المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي عن تنظيمه لقافلة احتجاجية الى إقليم طاطا بتنسيق مع مكاتب جهوية أخرى في الأيام المقبلة، فضلا عن إستغرابه لما أسماه السكوت غير المفهوم لمدير الأكاديمية وعدم تدخله لإيجاد حلول للوضع المحتقن بمديرية طاطا.

وفي هذا السياق حمل المكتب الجهوي بأكادير المسؤولية لما ستؤول اليه الأوضاع مستقبلا الى مدير الأكاديمية وفق بلاغ له إطلعت “الأهم 24” على مصمونه، مضيفا أنه يحيي كافة نساء ورجال التعليم بالجهة الذين استجابوا لنداء الجامعة بخوضهم للإضراب الوطني يوم الأربعاء 30 دجنبر2020 وحضورهم للوقفات الاحتجاجية أمام الأكاديمية والمديريات بالجهة.

البلاغ ذاته يشيد بأعضاء المكتب الاقليمي للجامعة  بفرع طاطا على صمودهم مند يوم الثلاثاء 15 دجنبر 2020 في اعتصامهم المفتوح والمصحوب بالمبيت الليلي امام مكتب المدير الإقليمي.

هذا وقرر المكب المذكور دخوله في اعتصام يومي الثلاثاء والخميس 12 و14 يناير 2021 بمقر الأكاديمية تضامنا ومؤازرة مع نضالات أعضاء المكتب الاقليمي لفرع طاطا ومع احتجاجات الشغيلة التعليمية واباء وأولياء التعليم بطاطا، وموازاة مع اعتصام المسؤولين النقابيين للجامعة الوطنية للتعليم  التوجه الديمقراطي أمام مقر الوزارة يوم 14 يناير 2021.

النقابة ذاتها وقفت على اتباع سياسة الآدان الصماء من طرف المدير الاقليمي أمام احتجاجات الشغيلة التعليمية وخصوصا إحتجاج أساتذة مجموعة مدارس أكجكال على مجموعة من الاختلالات التي تعرفها المؤسسة من بينها الجمود الشامل للحياة المدرسية بالمؤسسة وعدم القدرة التواصلية لمدير المؤسسة مع تقصيره في القيام بمهامه المحددة قانونيا.

وأضاف المصدر إنه يستنكر كذلك تماطل المدير الإقليمي في إيجاد حل نهائي للتجاوزات التدبيرية والممارسات التسلطية اللاتربوية لمدير المؤسسة، بعد احتجاجات اباء وأولياء التلاميذ، ساكنة فرعية تاوريرت التابعة لمجموعة مدارس أكجكال يوم 15 دجنبر 2020 ضد التدبير السيء للتعليم الأولي من طرف المدير الإقليمي لطاطا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى