الرئيسيةالسياسة

بعد فتح الباب لخلافته… زيان: هؤلاء مزورون والقضاء بيننا

خرج محمد زيان، الأمين العام لحزب المغربي الحر، والنقيب السابق للمحامين، عن صمته إزاء إعلان رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر، عن تنظيم مؤتمر استثنائي يومي 30 و31 يناير 2021، وفتح باب الترشح لمنصب المنسق الوطني أمام أعضاء المجلس السياسي للحزب.

وقال زيان في تصريح لموقع “الأهم24”: الفيصل بين وبين هؤلاء هو القضاء، بعد أن قدمت شكاية قضائية بتهم التزوير وإنتحال الصفة.

وأضاف زيان، أن الهيئة القضائية المكلفة بالنظر في الدعوى، ستعقد جلستها يوم فاتح فبراير المقبل، وزاد: “إديروا لي بغاو”، في إشارة لعقد المؤتمر الإستثنائي وفتح باب الترشيح لخلافته على رأس الحزب المغربي الحر، مردفا، بيننا القضاء الذي ستكون له الكلمة الأخيرة”.

ويشار إلى أن اللجنة التحضيرية قالت في بلاغ لها، إن هذه الخطوة جاءت بناء على قرار المجلس السياسي للحزب المغربي الحر المنعقد بتاريخ 26 دجنبر 2020 بالرباط بالإجماع على تنظيم مؤتمر وطني استثنائي للحزب، وتعيين لجنة تحضيرية له برئاسة مساوي حسان. وبناء على الاجتماع الذي نظمته اللجنة التحضيرية للمؤتمر بتاريخ 05/01/2021، لتنزيل قرارات المجلس السياسي.

وتابع المصدر أن اللجنة تبلغ كافة أعضاء الحزب المغربي الحر، بأنها ستشرف بطريقة منضبطة وديمقراطية على انتداب المشاركين في المؤتمر وانتخاب اللجان المكلفة بإعداد المقترحات والمشاريع، سواء حضوريا أو عن طريق وسائل التواصل عن بعد، احتراما للتدابير الاحتياطية لتجنب انتشار وباء كوفيد 19، وحماية لصحة المؤتمرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى