الرئيسيةالسياسة

بعد إضرابها.. نقابات البريد تشجب سلوكات غير مسؤولة”

أكدت القيادات الوطنية للحركة النقابية البريدية على مسارها النضالي على مختلف الواجهات للتصدي للتدبير العشوائي والممعن في تبخيس دور الموارد البشرية البريدية والبنكية ومحاولة استئصال الفعل النقابي من القطاع، مضيفة أنها تعتز بالانخراط الواسع والاستجابة الفورية لعموم البريديات والبريديين وعلى تفاعلهم التلقائي والقوي.

هذا وشجبت القيادات في بلاغ لها ما أسمته الممارسات والإجراءات المنافية للقانون والتي ستذكي جذوة النضال لدى عموم البريديات والبريديين والذين وصفوا عبر تاريخ المغرب الحديث بمدرعات الطبقة العاملة المغربية، و تؤكد التزامها الراسخ بالخط الكفاحي والنضالي لرفع الظلم والتصدي لكل المحاولات البائسة التي تسعى لمحاولة استئصال العمل النقابي من قطاع كان ولا زال يوصف بمدرعات العمل النقابي بالمغرب.

وأكد البلاغ أن التمثيليات تتوجه الى كل الدوائر والجهات المسؤولة داخل الدولة المغربية من اجل التدخل لفرض احترام الحقوق الدستورية داخل بريد المغرب وفرعه البريد بنك وتنقية الأجواء داخل المؤسسة من اجل مفاوضات جادة ومسؤولة تجعل مصلحة المؤسسة فوق كل اعتبار.

البلاغ الذي حصلت “الأهم 24” على نظير منه قال إن النقابات تحيي عاليا الاستجابة الواسعة لعموم البريديات والبريديين لنداء الحركة النقابية بالقطاع، عبر الانخراط الواعي، الواسع، الجماهيري والمسؤول في كل أشكال الاحتجاج والذي أكد لمن كان لديه ذرة شك  بأن البريديات والبريديين اسرة واحدة متراصة ومتضامنة ولم ولن تقبل بان يتم المساس بوحدتها وتماسكها وبنظامها الاساسي.

هذا وقال البلاغ أنه تقرر فتح حوار وطني للتعريف بالانزلاقات الخطيرة التي يعرفها القطاع وكل فروعه، مع فضح تضارب المصالح ورصد كل الاختلالات والتي تكون موضوع مرافعات امام كل المؤسسات الدستورية، الحزبية، الاعلامية، الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني.

النقابات أعلنت عن تبني كل مبادرات وقرارات الفروع المحلية والجهوية في كل أشكال الاحتجاج وتهيب بهم تكثيف التواصل مع الاعلام المحلي وجمعيات المجتمع المدني لفضح كل الممارسات المتهورة والغير محسوبة العواقب للدخلاء على مؤسسة وطنية من حجم بريد المغرب وفرعه البريد بنك.

وفي ذات السياق جددت قطاعات البريد للنقابات الثلاث وهي “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والإتحاد المغربي للشغل” تأكيدها على ابقائها لاجتماعاتها في وضع مفتوح للترقب والتصدي لممارسات عفا عنها الزمن (وفق تعبير البلاغ) مضيفتة أنها أدثت خلية لمتابعة كل التطورات والمستجدات وطنيا، جهويا ومحليا.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى