الرئيسيةالسياسة

المفتشية العامة لـ”مجلس القضاء” تدخل على خط سراح رئيس ودادية سكنية متهم بـ”النصب”

تسود حالة من الترقب بمحكمة الاسثئناف بالدارالبيضاء للقرار الذي ستصدره المفتشية العامة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، في حق الهيأة القضائية التي أطلقت سراح المتهم نوفل الورادي رئيس ودادية سكنية بالمنصورية المدان ب10 سنوات ابتدائيا من أجل النصب والاحتيال، وعدم تنفيذ عقد، والتصرف في مال مشترك بسوء نية، وخيانة الأمانة، وصنع عن علم إقرارات وشهادات تتضمن وقائع غير صحيحة، واصطناع نفقات والتزامات في محررات تجارية واستعمالها.

وتم رفع التقرير الذي أصدرته المفتشية العامة بعد مرور أسبوع للرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بعد جلسات مارطونية من التحقيق في شأن استفادة المتهم المذكور من سراح مؤقت في أخريوم قبل نهاية السنة وما أثاره من شبهات مقابل كفالة مالية قدرها 100 ألف درهم.

وكانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قد قضت بمنح السراح المؤقت لرئيس الودادية الذي كان قد أدين ابتدائيا بعشر سنوات سجنا نافذا.

وقررت الهيئة التي تنظر في الملف تمتيع رئيس الودادية بالسراح المؤقت مقابل أدائه كفالة مالية قدرها 100 ألف درهم. في المقابل، تقرر وضعه تحت المراقبة القضائية وإغلاق الحدود في وجهه مع سحب جواز سفره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى