الرئيسيةالسياسة

الطلبة المهندسون يعلنون خوض إضراب مفتوح

أعلنت التنسيقية الوطنية للمدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب الدخول في إضراب مفتوح ابتداء من يوم 4 يناير المقبل، باستثناء طلبة السنة الختامية من سلك المهندسين.

وأكدت التنسيقية في بلاغ لها أن هذا الإضراب المفتوح يعني مقاطعة الدراسة والامتحانات بشكل كامل إلى حين تلبية متطلباتهم الحقة والمشروعة.

وتأتي هذه الخطوة، حسب البلاغ، أمام التصريحات الأخيرة للوزير، التي وصفها الطلبة بـ”المستفزة”، إذ تضرب عرض الحائط ملفهم المطلبي، كما يأتي هذا التصعيد “أمام تعنت الوزارة الوصية في الاستجابة لمختلف متطلبات الطلبة المهندسين، بل وحتى رفض الدخول في حوار بناء مع التنسيقية الوطنية”.

وأشار الطلبة المهندسون إلى أن استثناء طلبة السنة الختامية من سلك المهندسين من هذا الإضراب، لا يعني انسلاخهم من المعركة النضالية، بل هو حرص منهم على تكافؤ الفرص مع المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، وكذا تجنب لخلخلة سيرورة أطروحات الطلبة في السنة الختامية في هذه الفترة الحرجة من الزمن.

ودعت التنسيقية الطلبة المهندسين إلى توحيد صفوفهم وثباتهم على موقفهم رغم كل الصعوبات التي قد تواجههم في هذه المعركة، والتي قد تكون معركة نفسية بالأساس.

وأعلنت التنسيقية عن إعادة صياغة الملف المطلبي للطلبة المهندسين، وهو ما لا يعني التراجع على بعض المطالب والعوارض بقدر ما يعني الاستفاضة في الإحصائيات والأرقام.

وخلص البلاغ إلى دعوة الطلبة المهندسين للانخراط الجاد في هذه المعركة وفي مختلف الوقفات الاحتجاجية التي ستنظمها مكاتب الطلبة بكل مؤسسة، معتبرا أن هذه المعركة حاسمة ومصيرية في مسار الطالب المهندس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى