الرئيسيةالسياسة

النيابة العامة تدخل على خط إعتقال المعطي منجب

كشف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، عن سبب إيداع المؤرخ والناشط الحقوقي، المعطي منجب، بسجن العرجات، زوال أمس الثلاثاء 29 دجنبر الجاري.

وقال وكيل الملك، في بلاغ له، إنه تم تقديم منجب امام هذه النيابة العامة زوال يوم أمس، على اثر انتهاء إجراءات البحث التمهيدي معه.

واضاف البلاغ، انه تمت غحالة منجب على قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي قرر بعد استنطاقه ابتدائيا ايداعه هن الاعتقال الاحتياطي من اجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب افعال تكون عناصر جريمة غسل الاموال.

واشار البلاغ الى ان قاضي التحقيق أصدر أمرا بالحضور في حق إحدى قريبات منجب.

وتم اعتقال مساء اليوم الثلاثاء منحب في وسط العاصمة بالرباط من طرف عناصر أمنية، وفق إفادات مرافق لمنجب كان بصحبته لحظة توقيفه.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أعلن في أكتوبر الماضي، أن البحث التمهيدي الجاري مع المعطي منجب وبعض أفراد عائلته تم فتحه إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال.

ويشار أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالدار البيضاء، سبق واستمعت لمنجب في بداية دجنبر الجاري.

ويذكر أن مجموعة من المنظمات الحقوقية الدولية، كانت قد وجهت رسالة إلى السلطات المغربية، دعتها فيها إلى الإنهاء الفوري “لحملة المضايقة ضد الأكاديمي والمدافع عن حقوق الإنسان، المعطي منجب، وإسقاط جميع التهم الموجهة ضده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى